القائمة الرئيسية

الصفحات

الوظائف

4 أسباب وراء فشلك في الحصول على وظيفة احلامك



4 أسباب وراء فشلك في الحصول على وظيفة احلامك

4 أسباب وراء فشلك في الحصول على وظيفة احلامك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا وسهلا بكم متابعي وزوار موقعنا سوف نقدم في هذا المقال 4 أسباب وراء فشلك في الحصول على وظيفة احلامك اذا كنت من الذين لم  يحصل على وظيفة احلامك بعد تابع الموضوع لتتعرف على الاسباب هيا بنا.


قد تتقدم لوظيفة وتشعر أنك مثالي لها ، وأن سيرتك الذاتية تتوافق مع جميع متطلبات الوظيفة والوصف الوظيفي ، وأن لديك علامة تجارية شخصية فريدة. ومع ذلك ، لم تحصل على الوظيفة التي تريدها بعد.


إذن ما هي الأسباب المحتملة؟ ما هو العائق بينك وبين الوظيفة التي تحلم بها؟ قد تبدأ في الاعتقاد بأن المشكلة ليست أنت ، وأن الخطأ هو ذنبهم وليس ذنبك.

قد تبدأ في إلقاء اللوم على أصحاب العمل ، بالقول إنه من الصعب إرضائهم ، أو أن سوق العمل تنافسي للغاية وليس لديه الفرص المناسبة لمجال عملك. ومع ذلك ، في الواقع ، هناك العديد من الأشخاص الذين تم توظيفهم ، على الرغم من الواقع الصعب ونقص العديد من الوظائف في مجال عملك. إذن ما خطبك؟ وكيف يمكنك تصحيحه؟


لقد كتبنا هذا المقال لتسليط الضوء على الأخطاء التي قد يرتكبها الباحثون عن عمل ، والتي قد لا ينتبهون لها ولكنها تؤثر على فرصهم في الحصول على وظيفة.


فيما يلي بعض الأسباب التي قد تجعلك لا تحصل على وظيفة بعد:


1- عدم التقدم للوظائف بشكل منتظم


إذا كنت ترغب في تحقيق أهدافك ، فعليك الالتزام بها ، والأمر نفسه ينطبق على البحث عن عمل ، حيث لا يمكنك توقع الحصول على وظيفة دون بذل مجهود كافٍ من جانبك. سيتعين عليك تنفيذ استراتيجيات البحث عن عمل الناجحة التي تمكنك من الحصول على أكبر عدد من الفرص ، وعدم انتظار الفرص التي تأتي إليك ، ولكن بذل قصارى جهدك للوصول إليها.


سوف تحتاج إلى أن تبدأ بنفسك ، وتحديد نقاط القوة والضعف لديك ، وبناء استراتيجية البحث عن وظيفة الخاصة بك بناءً على ذلك. هل لديك المهارات المطلوبة لهذه الوظيفة؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فعليك بالتأكيد التقدم للوظيفة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستحتاج إلى أخذ زمام المبادرة والبدء في تطوير مهاراتك وخبراتك. يمكنك القيام بذلك عن طريق استخدام خدمات بيت.كوم التعليمية مثل الدورات التعليمية عبر الإنترنت. انقر هنا للعثور على الدورة المناسبة لك.


ماذا عن شبكتك؟ هل تتواصل مع النوع المناسب من المهنيين؟ يجب عليك بالتأكيد التركيز على التواصل مع المهنيين الذين لديهم اتصالات في مجالك أو الشركة التي تبحث عن فرصة فيها ، حيث يمكن أن يكون هذا الشخص هو الرابط بينك وبين صاحب العمل.


حاول الاتصال عبر الإنترنت من خلال منصة بيت.كوم ، حيث يمكنك التواصل مع الأشخاص الذين يشاركونك اهتماماتك. انقر هنا لبدء بناء شبكتك.


2 - عدم إظهار ما يكفي من شغفك وطموحاتك

كل واحد منا لديه أحلام وطموحات وشغف نسعى جاهدين لتحقيقها في الحياة ، وسرعان ما يلاحظ أصحاب العمل ذلك ، حيث يمكنهم ملاحظة ذلك من على بعد ميل واحد. تأكد من إظهار شغفك بالأشياء التي تحبها وتسعى جاهدة لتحقيقها ، حيث ستحتاج إلى شرح سبب اختيارك لهذه الوظيفة في هذه الشركة بالذات ، ويمكنك القيام بذلك عن طريق إنشاء سيرة ذاتية بالفيديو وخطاب تعريف.


3 - عدم القيام ببحوث كافية

في كثير من الأحيان ، يسأل أصحاب العمل المرشحين أسئلة معينة حول شركتهم وعلامتهم التجارية ، حتى يتمكنوا من معرفة ما إذا كان المرشحون قد أجروا بحثًا عن الشركة بشكل كافٍ. قد يكون قلة معرفتك بالمنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة ، على سبيل المثال ، مؤشرًا خاطئًا ؛ قد يعتقدون أنك لست مهتمًا بالوظيفة بشكل كافٍ ، أو أنك كسول ولا تريد إجراء البحث الذي يتعين عليك القيام به.


بالتأكيد ، لن يتوقع أصحاب العمل منك معرفة كل أسرار وتفاصيل الشركة ، ولكن يجب عليك بالتأكيد معرفة المعلومات العامة حول الشركة المتوفرة على الإنترنت. لحسن الحظ ، يمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام أداة بيت.كوم للبحث عن الشركات. تتيح هذه الأداة للباحثين عن عمل متابعة الشركات التي يريدونها ومعرفة الكثير من المعلومات عنها. انقر هنا وتعرف على الشركة التي تناسبك.


4 - عدم تسويق نفسك بشكل جيد

قد تعتقد أنك تفعل ما عليك القيام به فيما يتعلق بتسويق نفسك لأصحاب العمل والشركات ، من خلال عرض جودة التعليم والشهادات الخاصة بك ، ومدى جودة مهاراتك القيادية. لكن هذا ليس دائمًا ما يريده أصحاب العمل ، حيث يوجد خط رفيع بين الثقة والغطرسة ، وعليك تحديد ما هو هذا الخط.


عندما يتعلق الأمر بالبحث عن عمل ، يجب أن تركز على تسويق نفسك جيدًا. بالطبع ، عليك أن تُظهر لنفسك أنك الاختيار الصحيح للوظيفة ، من خلال شرح مهاراتك وكفاءاتك ، ويمكنك أيضًا أن تفخر بنفسك من خلال ذكر إنجازاتك السابقة ، ولكن قد تكون المبالغة أحيانًا مزعجة للبعض ، وربما إرسال رسائل خاطئة.

4 أسباب وراء فشلك في الحصول على وظيفة احلامك

أخيرًا ، لا تتوقف عن البحث عن عمل!

بغض النظر عما إذا اخترت انتظار رد من صاحب العمل أم لا ، فمن المهم أن تستمر في البحث عن فرص عمل جديدة حتى تكتشف الفرصة المناسبة ولا تضيع الوقت في انتظار الرد من صاحب العمل الذي قد لا يكون مهتمًا به. توظيفك.

تعليقات